رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
رئيس التحرير
محمد توفيق

شبكات تبادل الزوجات تضرب المجتمع في أخلاقه.. قانونيين: عقوبتهم الحبس 3 سنوات و6 شهور لمن يصور زوجته دون علمها

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 03:29 م
ارشيفية
ارشيفية
منار مجدى
طباعة

انتشرت فى مجتمعنا عدة جرائم دخيلة على ثقافتنا المصرية التى تميل إلى التدين واحترام القيم والأخلاق الحميدة، ما يستدعى القلق على مستقبل وطننا، وأبرز تلك الجرائم هى جريمة تبادل الزوجات، التى يقوم بها قلة من الشواذ جنسيًا وفكريًا واخلاقيا، الذين يضربون بتعاليم ديننا فى عرض الحائط  دون اعتبار لنتائج جرائمهم السلبية.

"الطريق" يفتح ملف جرائم شبكات تبادل الزوجات ويعرض أراء خبراء القانون في العقوبات التي تنتظر  المتهمين فيها..


أدار عامل بالبساتين صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لتبادل الزوجات، وبعد إلقاء القبض عليه اعترف أنه شاذ منذ طفولته وأنشأ هذه الصفحة للترويج لزوجته، وبدأ فى التواصل مع راغبى المتعة، وكشفت التحقيقات مع زوجة المتهم أنها لا تعلم أنه كان يصورها وصعقت حينما كشفت الواقعة، وتم حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات وإخلاء سبيل الزوجة لثبوت عدم تورطها فى الواقعة، فى حين أن الأجهزة الأمنية تكثف جهودها لضبط باقى المتهمين فى شبكة البساتين لتبادل الزوجات، ولمعرفة العقوبة التى تنتظره والمشاركين معه فى الجريمة قام "الطريق" بالحديث مع قانونيين جنائيين.

 

قانونى: 6 شهور حبس لمن يصور زوجته دون علمها عبر "فيس بوك"

وقال الدكتور نبيل مصطفى على، أستاذ القانون بأكاديمية الشرطة، إن شبكات تبادل الزوجات عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، تعد جريمة مخلة بالشرف والأمانة والحياء العام، مؤكدًا أن الشبكة التى تم ضبطها فى البساتين تنتظرها عقوبة الحبس لمدة 3 سنوات.

وأوضح "على"، فى تصريح خاص لـ" الطريق"، أن الزوجة التى تكتشف أن زوجها يقوم بتصويرها فى مواضع مخلة وينشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعى، يمكنها التقدم ببلاغ ضده، متابعًا أن هذه الواقعة تندرج تحت نشر ما يخل بالأدآب العامة والأفعال المخالفة للحياء العام والتى تصل عقوبتها لـ الحبس 6 شهور.

 

أستاذ قانون جنائى: شبكة تبادل الزوجات بالبساتين  تنتظرها عقوبة الحبس لمدة 3 سنوات

 وفى سياق متصل، قال الدكتور نبيل سالم، أستاذ القانون الجنائى بعين شمس، إن القانون لا يوجد به جريمة تسمى بتبادل الزوجات، لكنها تندرج تحت جرائم تحريض على الفسق والفجور وجميعها تعد جنح  وعقوبتها لا تزيد عن الحبس لمدة 3 سنوات.

 

وأوضح"سالم"، فى تصريح خاص لـ" الطريق"، أن  نشر الزوج لصور خادشة للحياء لزوجته دون علمها بمثابة فعل فاضح علنى  وينتمى إلى جرائم التأديب والسب والقذف والتشهير عن طريق النشر وأقصى عقوبة في هذه الجرائم 3 سنوات فقط.

 

الجدير بالذكر أن الداخلية ألقت القبض على شبكة تبادل الزوجات عبر "فيس بوك"، مما أثار عدة تساؤلات بشأن العقوبة التى تنتظر القائمين على تلك الشبكة المخالفة للأديان السماوية والأخلاق العامة بالمجتمع.

القاهرة الطقس
بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38