رئيس مجلس الإدارة
مدحت بركات
رئيس التحرير
محمد توفيق

طلب إحاطة للحكومة حول آليات مواجهة القوارض

الأربعاء 10/أكتوبر/2018 - 01:33 م
الطريق
طباعة

 

تقدم خالد مشهور، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، حول تكثيف حملات مكافحة القوارض؛ للحد من انتشارها وخفض معدلات الإصابة، لما لها من مردود سلبي على المحاصيل الزراعية وصحة المواطنين.

 

وأكد على ضرورة التركيز على جميع بؤر الإصابة بالفئران، والتي تشمل (الحقول، جوانب الترع، المصارف، جانبي شريط السكة الحديد، والتنسيق مع الوحدات المحلية لتوفير المبيدات اللازمة، وتوعية الأهالي والمزارعين بعدم خروج الحيوانات والطيور في أماكن العلاج حفاظًا على حياتهم.

 

وأشار مشهور إلى أهمية التواصل مع المزارعين بالقرى وتوعيتهم، وإجراء اللقاءات الحقلية والندوات التوعوية والإرشادية، وتقديم كافة أشكال الدعم الفنى لهم، وتكثيف حملات المكافحة وحلقات التوعية حول مخاطر القوارض، وما تسببه من أضرار للصحة النباتية، فضلًا عن أضرارها الصحية والاقتصادية.

 

وطالب بضرورة وضع خطة تتضافر فيها كل الجهود من وزارات الصحة والبيئة والزراعة بمساندة الجهات الإعلامية المتنوعة لإنجاح حملات مكافحة القوارض وحماية المحاصيل الزراعية من أضرارها الجسيمة، مع الحرص على استخدام طرق مكافحة تحافظ على صحة وحياة الكائنات الحية الأخرى وفي مقدمتها الإنسان.

الكلمات المفتاحية

القاهرة الطقس
بتوقيت القاهرة
الفجر
0.:38
الظهر
0.:38
العصر
0.:38
المغرب
0.:38
العشاء
0.:38